حصيلة التحسيس التوعية لمديرية التجارة

بوهران

خلال شهر جانفي من 2017

       

         من خلال تنفيذ برنامج التحسيس و التوعية من طرف الإدارة المركزية و تنفيذ تعليمات السلطات المحلية المتعلقة بقطاع التجارة، حققت مصالح التحسيس لمديرية التجارة الحصيلة الخاصة بشهر جانفي من سنة 2016 كالتالي :

1-    المتعاملين الاقتصاديين:

خلال شهر جانفي 2017 قامت مصالحي بتحسيس حوالي 126 متعامل الذين ينشطون في المجالات التالية :

* تجارة بالتجزئة للتغذية العامة : 20 ،

* خدمات: ممول طعام – مطاعم - قاعات الحفلات – صالونات الحلاقة : 16 ،

* وحدات الإنتاج: 03 ،

* مخابر المراقبة الذاتية: 02 ،

* حلويات : 06 ،

* إطعام سريع: 05 ،

* قواعد الحياة :  02 ،

* تجارة بالتجزئة للحوم والدواجن: 05 ،

* مخابز: 01 ،

تمحورت هذه العملية حول منع عرض للبيع المواد الغذائية خارج المحلات و على الرصيف و احترام شروط النظافة و تقديم نصائح و إرشادات حول ضرورة احترام الوسم. تم توزيع 65 مطوية.

2-    تحسيس المستهلكين :

خلال هذا الشهر قامت مصالحي بـ :

* تحسيس 520 ما بين متربص و أساتذة على مستوى مركزي التكوين المهني و التمهين حول الوقاية من الحوادث المنزلية "خاصة غاز أحادي أكسيد الكربون" و تم توزيع 120 مطوية.

* تحسيس 652 تلميذ على مستوى  05 مدارس التعليم و التربية الخاصة حول "السلامة الغذائية و النظافة الصحية" و مراقبة  04 مطاعم تابعة للمدارس الخاصة حيث تم تقديم شروحات حول احترام شروط النظافة و النظافة الصحية اثناء مزاولة عمال المطعم لنشاطهم، احترام شروط الحفظ و التبريد للمواد الغذائية سريعة التلف و مراعاة كيفية التخزين و مراقبة الوسم. تم توزيع 500 مطوية.

* تحسيس 60 ما بين مسيري و موظفين على مستوى 13 دور حضانة حول "مراكز استقبال الطفولة الصغيرة و تنظيمها و سيرها و مراقبتها" و تم توزيع 57 مطوية.

*  تحسيس 4020 طالب على مستوى 06 أحياء الجامعية حول "الوقاية من التسممات الغذائية و الحوادث المنزلية" وتم توزيع 3700 مطوية.

cacq caci algex magroo safex servext